مدرسة غرناطة

المنتدى الرسمي لمدرسة غرناطة


    لقد أضاءوا مبكاهم بزيتي.....

    شاطر
    avatar
    فرح اليوسف
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 263
    نقاط : 577
    تاريخ التسجيل : 10/02/2010
    العمر : 19
    الموقع : fatafeat.farah@yahoo.com

    لقد أضاءوا مبكاهم بزيتي.....

    مُساهمة  فرح اليوسف في الإثنين فبراير 22, 2010 6:23 pm

    أكثر من 10ألاف طن من الزيتون الأردني تهرّب الى "اسرائيل" خلال الشهور الثلاثة الماضية ..بواسطة قلة من "السماسرة والتجار" يعملون لصالح جمعيات تعاونية إسرائيلية ،حيث تقوم هذه الجمعيات بعصر الزيتون أو تخليله وتصديره الى اوروبا على انه منتج "اسرائيلي"عالي الجودة .. بينما وزارة الزراعة العظمى "تفتح فمها وترخي كل ما بحوزتها" غير قادرة أو "راغبة" في السيطرة على زيتوننا المهرّب والمهجّر..
    **
    ترى ، لماذا تصر الحكومة على رشّنا ببلل العار كلما جفّ عنّا؟..لوثوا مياهنا وسكتنا ..حرقوا مزارعنا وسكتنا..وها هم يسرقون تعبنا واسمنا وانتاجنا وسمعتنا ويضعون عليه الختم "الإسرائيلي" فهل سنسكت ايضاَ ؟.. لا نريد (بيان يوضح) ولا (لجنة تحقق)..ولا (اجتماع يبين)..ولا (قرار سيصدر)..ولا (دراسة للوضع)..نريد موقف...نريد إغلاق باب التصدير فوراً ومحاسبة كل من قام بتسهيل هذه"النقيصة"..

    تعب الفلاحين، وشقاء الأرامل ، أحلام صغار المزارعين، وتسبيح الحبّ بأيادي الأردنيين المكافحين، حفيف الأكف الخشنة بين الشجر ، وخطوط الدم في الوجوه السمراء المثابرة ..لن تسامح أو تغفر أبداً ..
    (زيتوننا) حلمنا وغناؤنا ، رمزنا وأمّنا لا نريد بأي شكل من الأشكال أن يوضع عليه الختم "الاسرائيلي"..العرق الأردني ليس للبيع ولا يقبل التطبيع مهما قست الظروف ومهما بلغت الحاجة..نسكب زيتنا في شعابنا على ان نصدّر قطرة واحدة ، الى من أراق دمنا في شعابنا..هذا موقفنا نحن حراس الأرض ،عليكم أن تقبلوه اليوم قبل غداً... لا نريد ان يبقى باب "الزراعة" موارباً للتطبيع ، ليحمل لنا رائحتهم وريحهم في كل موسم ..نريد ان نغلقه الى الأبد الى الأبد..

    اتركوا لنا "سنتيمتر" واحد من القرار ، لننتشي بكرامتنا "سنيتمتر" واحد ايضاَ..لا أريد أن أطأطىء رأسي اذا ما عاتبتني أمي "الزيتونة" ذات لقاء:

    لقد أضاءوا مبكاهم بزيتي...

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 24, 2017 3:58 pm